حرب دائرة بين الشركات الكبرى في مجال إنتاج الهواتف الذكية والهدف هو المستهلك الأمريكي الذي يمكنه أن يختار بين مايكروسوفت وجوجل وبالم ونوكيا وكل نوع يحاول التميز بإمكانات جديدة.
تحتدم المنافسة في مجال الهواتف الذكية حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة سبعة وعشرين بالمائة خلال الربع الثاني وكل شركة تجهز أسلحتها كما يقول لانس أولانوف الخبير في هذا المجال.
"هناك حرب في مجال الهواتف الذكية فلدينا مايكروسوفت وجوجل وبالم وجميعهم يتنافسون ومؤخرا قدمت مايكرو سوفت إصدارها الجديد الذي يعد جيدا لتميزه عن العديد من الهواتف الذكية".
وتقول مايكرو سوفت إنها ستنتج ثلاثين إصدارا بنهاية العام لتكون منافسة لهاتف بالم الجديد الذي يرتبط بنظام جوجل، وتتصدر نوكيا السباق باحتلالها ستة وأربعين بالمائة من السوق ويحظى بلاك بيري بعشرين بالمائة وتحتل آبل اثني عشر بالمائة بينما تستحوذ مايكروسوفت على أحد عشر بالمائة ويقول الخبراء إن آبل آي فون يغير مفهوم الهواتف الذكية بتطبيقاته المرتبطة بالإنترنت، ومع كل هذه المزايا الجديدة تتعلق آمال الشركات بمستهلكين مستعدين للشراء في موسم الإجازات.